عمليات التصحيح والاعادة لعمليات السمنة المفرطه

وصف عمليات التصحيح والاعادة لعمليات السمنة المفرطه

قد يتطلّب الامر لبعض المرضى إجراء جراحة تصحيحية لعدم تحقق نجاح نتائج عملية السمنة السابقة التي تم اجراؤها وذلك لعدّة أسباب منها، عدم وصول المريض للوزن المثالي، عودة كسب الوزن الزائد بعد فقدانه، عدم الشفاء من بعض الأمراض المرتبطة بالبدانة أو الإصابة بها مجدادا، علاج مضاعفات جراحية ناتجة عن العملية السابقة، أو حاجة المريض أصلا ً لإجراء جراحة متممة وذلك عند مرضى البدانة المفرطة من الدرجة الثالثة والذين لا يصلون عادة إلى الوزن الهدف بإجراء عملية واحدة.

الأسباب التي تؤدي إلى جراحة تصحيح عمليات البدانة:

– قد لا يتمكّن المريض من تغيير نمط حياته والتأقلم مع التعليمات المطلوبة منه بعد العملية الأولى.

–عدم خسارة الوزن المطلوب بعد عملية البدانة أو عودة كسبه بعد فقدانه

– قد يكون قرار نوع العملية الأولى خاطئ، لا يتلائم مع متطلبات حالة المريض واحتياجاته.

– قد لا تدوم التغيرات البدنية التي يخضع لها جسم المريض بعد العملية.

– قصور في اداء تكنيك الجراحة اللأولى لدى بعض المراكز الطبية او المستشفيات ، وعدم إجرائها حسب القواعد المتفق عليها وفق معاييرالجمعية العالمية لجراحة البدانة.

لهذه الأسباب قد لا تنجح عمليات البدانة في تحقيق الهدف المطلوب مع بعض الاطباء والمراكز الطبية ومن هنا جاءت مخاوف الكثيرين من اجراء هذه النوعية من العمليات والخوف من خوض التجربة ، ففي البدء يجب تحديد السبب، إن كان المريض قد فشل في الحفاظ على صحته بعد العملية أو أن العملية أصلا ً غير ملائمة له، و قد يكون المريض لم يتلقى المعلومات الكافية حول كيفية الاستفادة من العملية، وهنا نؤكد على أهميّة تعليم وتثقيف المريض قبل العملية وتزويده بكل التفاصيل المطلوبة وتوعيته بمدى اهمية اتباع الارشادات والتعليمات الطبية قبل وبعد العملية بالاضافة الى برامج المتابعة المستمرة ما بعد الجراحة للوصول إلى الغاية المنشودة بأسهل الطرق وأقصرها،وهذا ما تتميز به عيادات perfect Health مع ا.د محمد ابوزيد حيث تتم جراحات الاعاده بالمنظار و في اقل وقت.